العمل الجماعي

مظاهرها المختلفة.

 وفي الميثاق المشترك للنضال الجماعي، حددت الحركات الاجتماعية والمنظمات غير الحكومية الأعضاء في الشبكة هيمنة الشركات على المؤسسات الحكومية وصنع القرار كأحد الشروط العالمية الخمسة التي تقوض حقوق الإنسان الخاصة بالمجتمعات المحلية في كل أنحاء العالم...

 

في 4 آذار / مارس 2019، بعثت الشبكة العالمية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية برسالة جماعية إلى رئيس سيراليون للإعراب عن القلق في شأن حادثة عنيفة جرت في 21 كانون الثاني / يناير 2019، بين المجتمعات المحلية وعسكريين منتشرين لحماية مزارع زيت النخيل التابعة لـ"مجموعة سوكفين...

قام الكثيرون من المدافعين عن حقوق الإنسان بتنبيه الرأي العام إلى مخاطر سد شركة "فيل" على الناس في منطقة بروماندينيو في البرازيل. ففي 25 يناير/كانون الثاني 2019 انفجر السد فأطلق موجة من الطين المسمم، ما أدى إلى مقتل واختفاء أكثر من 300 شخص، فيما تُعد أكبر مأساة بصناعة التعدين من نوعها...

اجتمع ما يزيد على 25 منظمة من أعضاء الشبكة العالمية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة من 15 إلى 19 تشرين الأول/أكتوبر الفائت، وذلك لدعم عملية وضع معاهدة قوية تنظم أنشطة الشركات عبر الوطنية وغيرها من مؤسسات الأعمال في إطار حقوق الإنسان في...

يتزايد استعمال أعضاء الشبكة العالمية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمصطلح "هيمنة الشركات" للإشارة إلى الوسائل التي تستخدمها نخبة إقتصادية لتقويض إعمال حقوق الإنسان وتدمير البيئة ، حيث تعمد إلى ممارسة نفوذ كبير على المؤسسات العامة وصانعي القرار على المستويين المحلي والدولي.

...

في الفترة بين 4 و7 سبتمبر 2018، عقد الفريق العامل المعني بمسائلة الشركات للشبكة العالمية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية منتدى الشعوب الرابع المتعلق بحقوق الإنسان والأعمال التجارية في مانيلا بالفلبين.

شارك في استضافة هذا الحدث مؤسسة تباتيبا ولجنة التخطيط...

اجتمع أعضاء من الفريق العامل المعني بالتقاضي الاستراتيجي والفريق العامل المعني بمساءلة الشركات، في بوغوتا بكولومبيا لحضور الدورة الـ167 للجنة الدول الأمريكية لحقوق الإنسان.

 وكانت منظمة العفو الدولية...

المفاوضات بشأن المعاهدة تتواصل في عام 2018

 

يواصل الفريق العامل المعني بمساءلة الشركات في الشبكة العالمية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية مشاركته في عملية الأمم المتحدة الرامية إلى وضع...

­­­­­

 

كان للفريق العامل المعني بمساءلة الشركات حضوراً مميزاً في منتدى الأمم المتحدة للأعمال التجارية وحقوق الإنسان الذي انعقد في جنيف في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني، مع مشاركة 21 من أعضاء الفريق. من بين الأعمال الأوضح لأعضاء...

الدورة الثالثة للفريق العامل الحكومي الدولي المفتوح العضوية المعني بوضع معاهدة ملزمة بشأن الشركات عبر الوطنية وغيرها من مؤسسات الأعمال في ما يتعلق بحقوق الإنسان

مداخلة شفوية سيدلي بها الفريق العامل المعني بمساءلة الشركات باسم الشبكة العالمية للحقوق الاقتصادية...

الشبكة العالمية توجّه رسالة إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان مبديةً قلقها بشأن الشراكة الجديدة مع ميكروسوفت

في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2017، وجّهت الشبكة العالمية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ...

Collective Work

 

Data — especially official data — should align with human rights standards and obligations. It should be available and accessible to human rights advocates and communities in ways that makes it truly useful and relevant for informing decisions that affect their lives...

On 3 April, we hosted the first of a series of public webinars that will be held throughout the year as part of our global campaign on corporate capture.

In this first webinar, ESCR-Net’s Corporate Accountability Working Group introduced ...

Numerous human rights defenders have been alerting the public to the dangers that the Vale dam posed to the people of Brumadinho, Brazil. On 25 January 2019, the dam exploded, unleashing a wave of toxic mud that killed or disappeared more than 300 people, the deadliest mining tragedy...

More than 25 ESCR-Net member organizations gathered at the United Nations (UN) Human Rights Council this past October 15-19 to support and advocate for a strong treaty on human rights and transnational corporations and other business entities (TNCs-OBEs) at the ...

ESCR-Net members have increasingly been using the term “corporate capture” to refer to the means by which an economic elite undermine the realization of human rights and the environment by exerting undue influence over domestic and international decision-makers and public institutions.

...

On September 4-7, 2018 the ESCR-Net Corporate Accountability Working Group (CAWG) held its fourth Peoples’ Forum on Human Rights and Business in Manila, the Philippines.

The event was co-hosted by ...


CONCLUDED EVENTS

 

 

ESCR-Net CAWG Strategy Meeting (pre-IGWG)

Advocacy Position Papers...

From 22-25 July, 31 member representatives from 17 countries met in Durban, South Africa, organized with Abahlali baseMjondolo and the ...

Members from the Strategic Litigation Working Group (SLWG) and the Corporate Accountability Working Group (CAWG), convened in Bogota, Colombia for the 167th Period of Sessions of the Inter-American Commission on Human Rights (IACHR).

...

When a state allows a corporation to be created within its legal system, but then fails to impose safeguards on this corporation when it acts abroad, this state allows itself to benefit from corporate activities that result in human rights violations outside of its borders.

International...

­­­­­The Corporate Accountability Working Group had a marked presence at the UN Forum on Business and Human Rights in Geneva 27-29 November, with 21 of its members engaged. Amongst the more visible actions by ESCR-Net members was a side panel addressing instances of corporate...